ارتفاع مبيعات العمالقة الألمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ارتفاع مبيعات العمالقة الألمان

مُساهمة من طرف سطوف عبد الباسط في الإثنين أغسطس 11, 2008 5:40 am

سوق السيارات في أوروبا

ارتفاع مبيعات العمالقة الألمان



كشفت إحصائيات اتحاد الشركات المصنعة للسيارات في أوروبا، أن مبيعات شركات السيارات
الألمانية عادت إلى الارتفاع في أسواق دول الاتحاد الأوروبي.
حسب أرقام الاتحاد، ورغم تراجع حجم مبيعات شركتي دايملر وفولكسفاغن الألمانيتين مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، فقد باعت الشركتان عددا أكبر من السيارات مقارنة بالشركات الأوروبية الأخرى.
من جهة أخرى ارتفعت مبيعات شركة ''بي ام دبليو'' الألمانية بنسبة 1.7% لتصل إلى 84860 سيارة، بحيث ارتفعت حصة الشركة من سوق السيارات الأوروبية من 5.4 إلى 5.9%. وكان الملاحظ في هذه الإحصاءات، أن زيادة المبيعات سجلتها السيارات الصغيرة التي ارتفعت مبيعاتها بنسبة 8.3% لتصل إلى 12249 سيارة.
وفي سياق متصل سجلت مجموعة فولكسفاغن، زيادة مبيعاتها العالمية بنسبة 5.8% خلال النصف الأول من العام الحالي، لتصل المبيعات إلى 3.27 مليون سيارة. وكان الفضل في ارتفاعها إلى زيادة الإقبال على سياراتها صغيرة الحجم في الاقتصادات الصاعدة، مثل الصين، حيث زادت مبيعات فولكسفاغن، خلال النصف الأول من العام الحالي، بنسبة 23.2%، كما زادت مبيعاتها في البرازيل بنسبة 21.8%، وفي شرق ووسط أوروبا بنسبة 18.7% .
كما زادت مبيعات فولكسفاغن في الهند خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنسبة 69.2% وفي روسيا بنسبة 63.3% وفي أوكرانيا بنسبة 46.9%.
في الوقت نفسه سجلت مبيعات الشركة في ألمانيا وأسواق غرب أوروبا، ارتفاعا طفيفا، إذ زادت المبيعات في ألمانيا بنسبة 1.3% في حين تراجعت المبيعات في غرب أوروبا بنسبة 3.6%.
وتعززت مبيعات فولكسفاغن بارتفاع ملحوظ، خلال النصف الأول من العام الجاري، في مبيعات شركة سكودا التي تملكها المجموعة بلغت نسبته 9,17%، إذ باعت سكودا 366686 سيارة.
وتوزعت هذه الزيادة في مبيعات سكودا، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة 40.1% في دول شرق أوروبا، وبنسبة 2.1 % في دول غرب أوروبا. ومن ضمن هذه المبيعات حققت سيارة ''أوكتافيا'' أفضل النتائج خلال النصف الأول من العام، إذ باعت نحو 186 ألف سيارة، أي بزيادة نسبتها 27.1% عن نفس الفترة من العام الماضي، فيما باعت السيارة الجديدة ''رومستر'' نحو 33 ألف وحدة خلال النصف الأول من هذا العام.
وذكر اتحاد صناعة السيارات الأوروبي، أن عدد السيارات الجديدة التي تم تسجيلها في إيطاليا خلال شهر جوان انخفض إلى 184275 سيارة، مقابل 228924 سيارة خلال الشهر نفسه من العام الماضي. وبذلك تكون نسبة التراجع في مبيعات السيارات بالسوق الإيطالية قد بلغت، خلال الأشهر الستة الأولى، من العام الحالي 11.5%. وقد تراجعت مبيعات مجموعة ''فيات غروب'' في السوق الإيطالية خلال شهر جوان بنسبة 6.3% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وتراجعت مبيعات المجموعة خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنسبة 2.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وقد تأثـرت سوق السيارات الإيطالية بشدة من تباطؤ النمو الاقتصادي في البلاد.
avatar
سطوف عبد الباسط
رئيس الجمعية
رئيس الجمعية

ذكر عدد الرسائل : 112
العمر : 31
الحي : حي 18 مسكن
العمل : طالب سنة ثانية تجارة نظام LMD
المزاج : خجول
تاريخ التسجيل : 12/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algeria.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى