أوروبا تبحث عن أسواق جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أوروبا تبحث عن أسواق جديدة

مُساهمة من طرف سطوف عبد الباسط في السبت أغسطس 16, 2008 5:42 pm

الجزائر تشارك في القمة الإفريقية التركية
أوروبا تبحث عن أسواق جديدة


أعلن رئيس غرفة التجارة والصناعة الجزائرية، السيد إبراهيم بن جابر، بأن الجزائر ستشارك في القمة الإفريقية التركية المزمع عقدها بتركيا في الفترة الممتدة بين 18 إلى 20 أوت الجاري، والتي ستبحث سبل تعزيز التعاون الإفريقي التركي في العديد من المجالات خاصة فيما يخص التزويد بالمواد الأولية.
وحسب السيد إبراهيم بن جابر، فإن الوفد الجزائري المشكل من ممثلي الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة إلى جانب بعض رؤساء المؤسسات الوطنية الخاصة والعامة، سيغتنم فرصة حضوره في الملتقى لإجراء محادثات مع نظرائه من إفريقيا، للبحث عن فرص لتعزيز التبادل التجاري والاستثمار.
من جانب آخر، ستعمل الدول الأوروبية الحاضرة في الملتقى إلى جانب تركيا على تعزيز المفاوضات مع الدول الإفريقية المشاركة من أجل تحقيق هدفها المتمثل في تكثيف طرق تزويدها بالمواد الأولية، إلى جانب تطوير أسواق جديدة لها في هذه الدول.
على صعيد آخر، ينتظر أن يتم خلال هذا الملتقى، مناقشة المسائل السياسية التي تجمع كل من الدول الأوروبية والإفريقية بحضور ممثلين سياسيين للدول المشاركة.
للتذكير، فإن تركيا صنفت في آخر تقرير للمركز الوطني للإحصائيات للجمارك، كسابع زبون للجزائر من حيث التبادلات التجارية بعد كندا، بحيث بلغت صادرات الجزائر نحو تركيا، بما يعادل 04, 2 مليار دولار، ما يمثل 5 بالمائة من القيمة الإجمالية للصادرات. أما بالنسبة للمموني الجزائر، فصنفت تركيا في المرتبة العاشرة بعد جمهورية كوريا الجنوبية، بحيث بلغت واردات الجزائر من تركيا 502 مليون دولار ما يمثل 8 ,2 بالمائة من القيمة الإجمالية للواردات.
avatar
سطوف عبد الباسط
رئيس الجمعية
رئيس الجمعية

ذكر عدد الرسائل : 112
العمر : 31
الحي : حي 18 مسكن
العمل : طالب سنة ثانية تجارة نظام LMD
المزاج : خجول
تاريخ التسجيل : 12/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://algeria.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى